السبب وراء الشعور بنغزة قلبية وأنت في سن الشباب


يصاب الكثيرين من الشباب بنغزات قلبية بسيطة وبعضها يخيف الكصير من الشباب عند الإضابة بها والبعض يتخوف من أن هذه قد تكون علامات على قرب الإصابة بأزمة قلبية وشيكة ، إلا ان الدراسات التي أجريت مؤخرا تؤكد على أن النغزات القلبية التي يصاب بها البشر وخصوصا الشباب في بداية أعمارهم لليس مخيفة بقدر كبير ولا تنزر بالإصابة بأزمة قلبية وشيكة .

والإصابة بنغزات قلبية في سن الشباب لا تعتبر مؤشرا خطيرا على الإصابة بأمراض وشيكة ف القلب ، وخصوصا إذا توجهت إلى دكتور القلب قام بفحصك وعمل رسم قلب والتأكد من أن رسم القلب سليم ولا توجد أى مؤشرات خطيرة ، ففي هذه الحالة تكون تلك النغزات أمر طبيعي ولا خوف منه على الإطلاق .

وهناك العديد من الأسباب التي قد تعرضك للإصابة بغزات القلب في شن السباب أشهرها بذل مجهود كبير وعدم اخذ قسط من الراحة يتناسب مع قدر المجهود المبذول ، لذلك خذ قسطا من الراحة دائما بعد بذل مجهود كبير وشاق حتى تسمع لضربات القلب بالإنتظام وسير الدم داخل الشرايين بشكل طبيعي وغير مضطرب . وأيضا عدم التنفس بشكل جيد وعميق لفترات طويلة قد يتسبب في الإصابة بنغزات القلب في كثير من الأحيان .

وتكثر الإصابة بنغزات القلب في سن الشباب لدى النساء وخصوصا البنات في سن المراهقة ، حيث تزادا لديهم فرص الإصابة بنغزات القلب تلك وغالبا ما تصاحب الدورة الشهرية لديهم ، ففي هذه الحالة لا خوف من الإصابة بتلك النغزات على الإطلاق ، وبالطبع يجب عليك التوجه إلى الطبيب المعالج لعمل رسم قلب والتأكد من أن حالة القلب سليم ولا توجد به أية مشاكل صحية على الإطلاق .