أب خليجى يقوم بفعل غاية فى الغرابة بعد انتهاء عقد قران أبنته العروس .. صدمة للعروسان من رد فعله المذهل الذى لم يكن فى الحسبان !



أب خليجى يقوم بفعل غاية فى الغرابة فى زمننا هذا بعد انتهاء عقد قران أبنته العروس والتى صُدمت والعريس من رد فعله المذهل الذى لم يكن فى الحسبان ! ، توجد بعض الأُسر فى الوطن العربى يكون لديها مراسم عقد القران والزفاف لهم طقوس موحدة ، والتى تتميز بالمباهاة بالبزخ والصرف المفرط لأظهار فرحتهم وواجهتهم أمام المجتمع والأهل والعشيرة ، ويوجد ذلك فى كل مكان ولكن يبرز أكثر فى دول الخليج Gulf countries فرحاً بأبنائهم وبناتهم فى ليلة العمر ، ولكن على الجانب الأخر توجد بعض الأُسر تراعى ظروف الطرف الأخر وهم أهل العريس الذى يتكفل بنفقات مرتفعة لأتمام عش الزوجية والزفاف وما أدراك ما تجهيز الزفاف ، وما قام به هذا الأب الخليجى والذى أتمنى من الجميع أن يتخذوه قدوة ومثل أعلى وأن يفعلوا مثل ما فعل مع أبنته .

وما حدث مع هذا الأب الحنون حيث فاجأ مواطن من دولة الإمارات العربية United Arab Emirates ليلة أمس الأول زوج ابنته ، بأن سلمه زوجته بعد انتهاء مراسم عقد القران وذلك للتخفيف عنه من أعباء ومصاريف حفل الزفاف المادية ، والذى كان من المقرر أن يتم فى أغسطس القادم ، حيث قال والد العروس بإنه أراد أن يفاجئ زوج ابنته ويبتدع ظاهرة حسنة من أجل تقليل الأعباء المالية للمقبلين على الزواج من الشباب ، وأن يتخذ الجميع حذوه فى ذلك الفعل حتى تصبح سمة وعادة حسنة بين أهل العروسين .

وانه أعلن مفاجأته بعد أنتهاء مراسم عقد القران والذى تم فى منزله فى منطقة الساد فى مدينة العين ، حيث كان رد فعل الحضور إيجابى على الرغم من مقدرة الزوج وأستطاعته المادية لأقامة حفل زفاف لا ينسى ، وقال إيضاً أن مصاريف حفلات الزفاف أصبحت مرهقة للغاية ويضطر بعض الشباب للاستدانة من البنوك لتغطية حفل الزفاف الباهظ ، مما ينعكس بالسلب على حياته الأسرية طوال فترة سداد الدين المترتب عليه من جراء حفل الزفاف .

وعن رد فعل العريس الغير مصدق لفعل والد العروس حيث قال إنه لم يكن على علم بالمفاجأة السعيدة الذى أعلنها والد العروس بعد الانتهاء من عقد القران ، حيث أنه قد أستعد لإقامة حفل زفافه فى إحدى قاعات الأفراح فى أغسطس القادم ، وأنه أظهر إعتزازه بموقف والد زوجته وتمنى أن يتخذ جميع الآباء مواقف مشابهة للتقليل من تكاليف حفلات الزفاف الباهظة على أبنائهم والمقبلين على الزواج .