سيدة مسيحية تُعلن إسلامها فى صلاة التراويح بالمحلة الكبرى



قامت سيدة مسيحية بإشهار إسلامها داخل مسجد ” الشيشتاوى ” بالمحلة الكبرى بمحافظة الغربية , وذلك عقب صلاة التراويح بالمسجد , وسط أجواء من التكبير من المصليين بالمسجد , وفرحة عارمة حول دخول تلك السيدة فى الإسلام .

تلك السيدة تُدعى ” جميلة نصيف نخلة ” تبلغ من العمر 30 عاماً , وتقيم بمنطقة الوراقة بالمحلة الكبرى , حيث ذهبت تلك السيدة إلى مقر فتوى الأزهر الشريف يوم الخميس الماضى الموافق 2 يونيو 2016 من أجل معرفة كيفية الدخول فى الدين الإسلامى .

حيث قام مجموعة من شيوخ الأزهر بإستقبالها بصدر رحب , كما وضحوا لها تعاليم الدين الإسلامى السمح , وأوضحوا لها كيفية الدخول فى الإسلامة , ثم جعلوها تنطق الشهادتين وتم إثبات إسلامها شرعاً وتبعيتها للمسلسمين , وأن عليها ماعليهم من واجبات .

كما قامت تلك السيدة بتقديم طلب من أجل تغيير إسمها إلى ” جميلة رضا غازى خليل ” , وذهبت إلى مسجد الشيشتاوى من أجل إعلان إسلامها مرة أخرى فى صلاة التراويح .



التف المصليين حولها عقب إعلانها الدخول فى الإسلام وقاموا بالتكبير , كما قام البعض منهم بعرض وظيفة عليها بجانب سكن , بينما قامت السيدات بإطلاق الزغاريد كتعبيير عن فرحتهم البالغة لدخولها فى الإسلام .