يا رجال انقذوا النساء من هذه الكارثة و السبب لا يصدق


تداولت عدد كبير من المنتديات النسائية تحذيرات من استخدام الفوط الصحية بسبب اكتشاف ديدان بداخلها مرة، وأخرى بسبب احتوائها على مواد كيميائية تؤثر على المرأة، ولأن كثير من السيدات يشعرن بالخجل من السؤال عن صحة هذه المعلومات، قررنا سؤال الدكتورة رحاب عبدالله، أخصائية أمراض النساء والتوليد، للإجابة عن هذا السؤال.

تقول الدكتورة رحاب إن كل هذه المعلومات لا توجد أدلة تثبت صحتها،مضيفه أن الفوط الصحية تستخدم لغرض امتصاص الدم الناتج عن الطمث أو الإفرازات المهبلية الزائدة لتقليل الشعور بالقلق والخوف وجعل السيدة تشعر بالانتعاش.
وتضيف: "لكن بعض السيدات يرتكبن أخطاء تجعل تلك الفوط بالفعل ضارة، منها ارتداء تلك الفوط لفترات طويلة بحجة أن كمية الدم قليلة، أو أنها تعمل لوقت متأخر، ما يجعلها بيئة مناسبة لنمو البكتريا والفطريات التي تسبب التهابات مهبلية، قد تؤدي إلى النهاية لانسداد قناة فالوب".

وتنصح أخصائية أمراض النساء بالآتي في حال استخدام الفوط الصحية للدورة الشهرية:
-يجب ارتداء الفوطة الصحية لفترة تتراوح ما بين 5-7 ساعات فقط، ويتم استبدالها بأخرى نظيفة.
-يفضل شراء تلك المنتجات الخاصة من أماكن معروفة ومضمونة مثل الصيدليات أو المحلات الكبرى، والابتعاد عن تلك الأنواع التي تباع على الأرصفة.
-تجفيف المنطقة السفلية بشكل جيد في أثناء استخدام الفوط الصحية.
-خلال فترة الدورة الشهرية يفضل استخدام مطهر مهبلي مناسب يوم بعد يوم.

أما فى حالة استخدام الفوط التي تمتص الإفرازات المهبلية:
- يجب أولا أن تعرفي أن تلك الفوط ليست مصممة لارتدائها بشكل يومي، وإنما هي فقط للأيام التي تزداد فيها الإفرازات خلال التبويض، أو قبل وبعد الدورة الشهرية مباشرة.
-لا تستخدمي الفوط الصحية التي تحتوي على رائحة، لأن هذه المواد قد تسبب الحكة والتهابات المهبلية.
-تلك الفوط رقيقة للغاية ولا يجب أن تستخدم لفترة تزيد عن 4 ساعات، ويجب استبدالها فورا.